الجمعة , سبتمبر 18 2020
الرئيسية / أخبار / وفاة أول كلب بالعالم بسبب كورونا.. أصيب بالعدوى من صاحبته الشهر الماضى ووضع بالحجر الصحى ولكنه توفى بعد خروجه بيومين..

وفاة أول كلب بالعالم بسبب كورونا.. أصيب بالعدوى من صاحبته الشهر الماضى ووضع بالحجر الصحى ولكنه توفى بعد خروجه بيومين..

 أعلنت السلطات المحلية بهونج كونج عن وفاة أول كلب فى العالم من سلالة بوميرانيان، قد تم تشخيصه بفيروس كورونا، فى أواخر الشهر الماضى، بعد حصوله على العدوى من مالكته، التي يُعتقد أنها سيدة الأعمال إيفون تشاو هاو يي.

ووفقا للتقارير المحلية تأكد إصابة الكلب بفيروس كورونا، حيث جاءت النتائج إيجابية بالرغم من عدم ظهور أعراض عليه، بعد أن ورد أنه أصيب بالمرض من مالكه، حيث تبين أن صاحبة الكلب، من هونج كونج ثبت أنها مصابة بالفيروس وبالتالي ظهر الآن إمكانية إصابة الحيوانات بالفيروس أيضا.

على الرغم من أن العينة التى تم أخذها من الكلب أثبتت أنها ضعيفة بالفيروس، ولم يظهر على الكلب أى أعراض بالرغم من إيجابية النتيجة، إلا أنه تم وضع الكلب فى الحجر الصحى 14 يوما.


الكلب المختبر ايجابيا بكورونا

وفاة الكلب بعد خروجه من الحجر الصحى

أكدت السلطات بالصين وفقا لتقرير جريدة ” ميرور” ، وفاة الكلب الأول على العالم المشخص بالفيروس التاجي ، بعد تطهيره من المرض وخروجه من الحجر الصحي بيومين .

وكان الكلب الذى ينتمى لفصيلة بوميرانيان البالغ من العمر 17 عامًا من هونج كونج ،  تم تطهيره من Covid-19بعد أن شكوك أولية بشأن الإصابة شخص بعدها بأنه “إيجابي ضعيف” ، وتوفي  بعد يومين فقط من عودته إلى المنزل.

يقول الأطباء البيطريون في المركز المالي الآسيوي ، إن وفاة الكلب يمكن أن تكون بسبب الإجهاد والقلق من وجوده في الحجر الصحي وبعيدًا عن عائلته.

بينما قالت إدارة المصايد الزراعية والحفاظ على البيئة في هونج كونج إن الكلب المصاب بكوفيد 19 ، أثبت أنه  سلبيًا للفيروس الأسبوع الماضي ، مما يخفف المخاوف بشأن إمكانية انتقال الفيروس من الإنسان إلى الحيوان، وقال متحدث باسم” إدراة المصايد الزراعية لصحيفة ساوث تشاينا مورنينج بوست : “علمت الإدارة من صاحب الكلب أنها ماتت في 16 مارس، وقالت المالك إنها ليست على استعداد [للسماح] بتشريح الجثة لفحص سبب الوفاة”.

وقد اختبرت “الإيجابية الضعيفة” للفيروس على الكلب،  منذ أواخر فبراير مع وجود مستويات منخفضة من الفيروس في عينات تجويف الأنف والفم ، مما دفع لمزيد من الاختبارات لتأكيد ما إذا كان مصابًا أو ملوثًا للتو.

الصحة العالمية تؤكد عدم وجود دليل على إصابة الحيوانات الأليفة
 

على الرغم من ذلك تؤكد منظمة الصحة العالمية، أنه لا يوجد دليل على أن الحيوانات الأليفة يمكن أن تصاب بالفيروس التاجي.

وفي بيان سابق قالت منظمة الصحة العالمية: “بالرغم من وجود حالة واحدة منإصابة كلب في هونج كونج حتى الآن ، لا يوجد دليل على أن كلبًا أو قطة أو أي حيوان أليف يمكن أن تنقل COVID-19.إلى البشر.

وأوضحت المنظمة أن فيروس كورونا  ينتشر  COVID-19 بشكل أساسي من خلال قطرات تنتج عندما يسعل شخص مصاب أو يعطس أو يتكلم.، ولحماية نفسك ، نظف يديك بشكل متكرر وشامل.”

قلق من أصحاب الكلاب بعد وفاة الكلب المصاب
 
بينما قال خبراء صحة الحيوان الذين يفحصون حالة كلب هونج كونج، إن أصحاب الحيوانات الأليفة لا يجب أن يكونوا قلقين بشكل مفرط ولا يجب التخلي عن حيواناتهم الأليفة.

ومع ذلك ، وفقًا لبعض التقارير ، بما في ذلك في “ديلي ميل” ، فقد تم عزل الكلاب الأخرى في هونج كونج ، بينما كان بعض الملاك يضعون أقنعة على وجوه حيواناتهم الأليفة.

عن إيكونوميك بيزنس

شاهد أيضاً

وزير التموين: 6 شهور احتياطى القمح والسكر.. ولدينا اكتفاء ذاتى من الدواجن

قال الدكتور على المصيلحي وزير التموين، إن الاحتياطي الاستراتيجي للقمح وصل إلى 6 أشهر بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، ومشيرا إلى أن الاحتياطي الاستراتيجي للسكر وصل إلى 6 أشهر للسكر، و5 أشهر للزيت، و4 للأرز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected with daznocode.com !!