الإثنين , أكتوبر 26 2020
الرئيسية / اقتصاد / وزير المالية : الحكومة تسعى لتحقيق توازن بين تشغيل الاقتصاد وحماية المواطنين

وزير المالية : الحكومة تسعى لتحقيق توازن بين تشغيل الاقتصاد وحماية المواطنين

أكد وزير المالية الدكتور محمد معيط، أن الحكومة تسعى لإحداث توازن بين تشغيل الاقتصاد وحماية المواطنين والحفاظ على أرواحهم في ظل تداعيات جائحة فيروس كورونا التي أحدثت تأثيرا على الاقتصاد في مصر والعالم.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب اليوم السبت لمناقشة ثلاثة مشروعات قوانين مقدمة من الحكومة لمواجهة التداعيات الاقتصادية التي خلفتها إجراءات مواجهة انتشار فيروس كورونا.

ولفت معيط إلى أن الحكومة تعطي الأولوية للحفاظ على العمالة، كما تبنت مشروع قانون الإجراءات المالية التي يتطلبها التعامل مع التداعيات التي يخلفها فيرس كورونا والذي يمنح مجلس الوزراء المرونة الكافية للتعامل مع هذه الأزمة.

وأوضح معيط أن هناك قطاعات كثيرة تضررت من تداعيات فيروس كورونا، لافتا إلى أنه عند إعداد الحكومة مشروع قانون الإجراءات المالية التي يتطلبها التعامل مع التداعيات التى يخلفها فيروس كورونا، حصرت القطاعات التى لم تتأثر بالجائحة لتوجيه التتسهيلات لباقي القطاعات.

وأشار معيط إلى أن القطاعات التى لم تتأثر بالجائحة هي: صناعة الأدوية والمنظفات وشركات الإنترنت والاتصالات والمحمول والبنوك.

عن إيكونوميك بيزنس

شاهد أيضاً

زياده هبوط الليره التركيه بعد قرار ثبات نسبة الفائدة عند %8.25

اختارت لجنة السياسة النقدية في تركيا، يوم الخميس، ألا تحدث أي تغيير في نسب الفائدة، في قرار يتماشى مع رؤية الرئيس رجب طيب أردوغان، رغم تحذيرات الخبراء من العواقب المحتملة لهذا القرار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected with daznocode.com !!