الثلاثاء , أكتوبر 27 2020
الرئيسية / أخبار / وزير القوى العاملة: 130 ألف عامل غير منتظم سجلوا بياناتهم حتى الآن

وزير القوى العاملة: 130 ألف عامل غير منتظم سجلوا بياناتهم حتى الآن

قال محمد سعفان وزير القوى العاملة ،أن عدد العمالة غير المنتظمة الذى سجلوا بياناتهم عبر المنظومة الإلكترونية على موقع الوزارة والذى بدأ منذ الخميس الماضي، وحتى الآن، بلغ 130 ألف عامل غير منتظم بالتسجيل من جميع المحافظات.

وأكد الوزير أنه يجري حاليا تدقيق بيانات العمالة التي تقوم بالتسجل أولا بأول، تمهيدا للنظر في رعاية هذه الفئة لرفع العبء عن كاهلهم في ضوء الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، وما تعانيه العمالة غير المنتظمة، وفي إطار خطة الدولة الشاملة لحماية هذه الفئة من أي تداعيات لفيروس كورونا.

وشدد وزير القوى العاملة على ضرورة قيام العمالة غير المنتظمة بالإسراع بتسجيل أنفسهم باعتبار أن تسجيل بيانات هذه الفئة هو هو الأساس لصرف المنحة الاستثنائية، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة .

وأكد أن الوزارة عندما خصصت رقم تليفون كان بغرض استقبال استفسارات العمالة غير المنتظمة على الواتس اب، والتي وصلت حتى الآن ما يقرب من 100 ألف استفسار معظمها شكاوي لا تخص العمال غير المنتظمة، وإنما شكوى في بعض المصانع، المصابين بحالات مرضية، مناشدا فئة العمالة غير المنتظمة بالتسجيل عبر الموقع مباشرة.

وحذرت الوزارة جموع المواطنين من الانسياق وراء الشائعات التي تروجها بعض المواقع والصفحات الإلكترونية، من أنه سوف يتم صرف منح لمن يقوم بإرسال بياناته على خدمة الواتس آب.

عن إيكونوميك بيزنس

شاهد أيضاً

المعهد القومي للحوكمة يتوصل لاتفاق تخصيص منح دراسية لمصر فى جامعة تشيلي

أعلن المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة –الذراع التدريبي لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية- عن الوصول إلى اتفاق مع دولة تشيلي على تخصيص عدد من المنح الدراسية لمصر فى جامعة تشيلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected with daznocode.com !!