الأربعاء , سبتمبر 23 2020
الرئيسية / اقتصاد / مجلس الوزراء: آلية صرف منحة الـ 500 جنيه ستعلن خلال أيام ولا صحة لبدء صرفها بالبنوك

مجلس الوزراء: آلية صرف منحة الـ 500 جنيه ستعلن خلال أيام ولا صحة لبدء صرفها بالبنوك

قال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، الخميس، إن آلية صرف منحة الـ 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة ستعلن خلال أيام، مؤكدا أنه لا صحة لبدء صرفها بالبنوك.

جاء ذلك في بيان عقب تداول بعض صفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن بدء صرف منحة الـ 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة من خلال البنوك المصرية.

منحة الـ 500 جنيه ستصرف بما يضمن عدم التكدس خلال أيام
و قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة القوى العاملة، التي نفت تلك الأنباء، مؤكدةً أن البنوك ليست الجهة المختصة بصرف المنحة الاستثنائية للعمالة غير المنتظمة.

وأوضحت أن هناك لجنة مُشّكلة للتعامل مع ملف العمالة غير المنتظمة، وذلك تنفيذاً لتكليفات رئيس الجمهورية في هذا الشأن، وذلك في إطار جهود الدولة للتعامل مع أزمة فيروس “كورونا”.

وأضاف: “كما سيتم الإعلان عن آلية صرف تلك المنحة للمستحقين من هذه العمالة خلال الأيام المقبلة، بما يضمن عدم حدوث تكدس أو تزاحم من المواطنين أثناء عملية صرف المنحة”.

والاثنين وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتخصيص منحة للعمالة غير المنتظمة المتضررة من تداعيات أزمة كورونا مقدارها 500 جنيه شهرياً لمدة 3 أشهر، فضلاً عن قيام صندوق الطوارئ بوزارة القوى العاملة بالبدء فوراً في اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان صرف مرتبات العمالة المنتظمة المتضررة.

والثلاثاء أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية في مداخلة مع برنامج الحياة اليوم، على قناة الحياة إن أموال منحة العمالة غير المنتظمة جاهزة.

عن إيكونوميك بيزنس

شاهد أيضاً

مستثمر يطالب بتخفيض أسعار الغاز الطبيعى لدعم الشركات وتوفير فرص عمل

أكد المهندس إبراهيم العرجاني "مستثمر" أن الحكومة لا شك تدعم الصناعة بكل قوة، خاصة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بدعم الصناعة وتقويتها وتذليل العقبات أمام انطلاقها، و بأن تقوم بدور أكثر فاعلية في الاقتصاد الوطني وبالتالي فإنه من المهم دراسة السعر العادل للغاز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected with daznocode.com !!