الجمعة , سبتمبر 25 2020
الرئيسية / أخبار / للوقاية من كورونا… المركزي يقرر صدور البطاقات المدفوعة مقدما ومحافظ الهواتف المحمول مجانا لمدة 6 شهور

للوقاية من كورونا… المركزي يقرر صدور البطاقات المدفوعة مقدما ومحافظ الهواتف المحمول مجانا لمدة 6 شهور

قرر البنك المركزي إصدار البطاقات المدفوعة مقدما ومحافظ الموبايل الإلكترونية مجانًا دون أي مصاريف إدارية ولمدة 6 أشهر

وحاء ذلك في كتاب دوري صادر عن المركزي عَلِي موقعه الإلكتروني وموقع باسم طارق عامر محافظ البنك المركزي الحاقا بالكتاب السابق الصادر الأسبوع الماضي حول الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا وأدرج المركزي حزمة من القرارات الجديدة الجريئة برفع حدود الدفع الإلكتروني باستخدام محافظ الموبايل بانكينج والبطاقات المدفوعة مقدما والاتلامسية .

وقرر المركزي الغاء احتساب أي رسوم أو عمولات باستخدام الدفع عبر الهاتف المحمول عَلِي عمليات التحويل والايداع والسحب باستخدام ماكينات الصراف الآلي .

كما أكد المركزي عَلِي إلغاء الرسوم والعمولات عَلِي نقاط البيع الالكتراونية ورمز الإستجابة السريع كيو ار كود التي يتحملها التجار عَلِي العمليات التي تنفذ باستخدام البطاقات او الهاتف المحمول الصادرة من البنوك في مصر عَلِي ان يقوم البنكً برد فينك العمولة التبادلي طوال فترة الغاء الرسوم

وسمح المركزي أصدر المحافظ الذكية للعملاء الحاليين بالبنك بالاتصال بخدمة العملاء للبنك بدلًا من ذهابه للفرع للتوقيع علي الاشتراك في الخدمة باستخدام بيانات العميل في البنك بعد التأكد من إجراءات هوية العميل.
وأكد المركزي عَلِي البنوك التحقق من ملكية العميل لرقم الهاتف المحمول المستخدمة في عملية التسجيل.

كما سمح المركزي للبنوك بوضع حدود قصوى تختلف من عميل إلى آخر في ضوء تقييمه للمخاطر المحتملة بشرط لا تزيد عن الحدود القصوي المعتمدة يوميا او شهريا.

وبحسب المركزي يلتزم العميل باستكمال ما يلزم للتوافق مع إجراءات العناية اللازمة لعملاء الدفع باستخدام الموبايل في غضون ثلاثة أشهر من تاريخ فتح الحساب يتعين على البنكً اغلاق الحساب في حال عدم إتمام الإجراءات مع تمكين العميل من استرداد اي رصيد مستحق بعد إغلاق الحساب.

كما سمح المركزي بالتحويل من اي حساب مصرفي لدي بنك واي حساب هاتف محمول لدى بنك آخر.

وأكد المركزي عَلِي البنوك بالالتزام بإجراءات مبسطة للتعرف على هوية العميل من الشركات و المنشآت متناهية الصغر لخدمة الدفع باستخدام الهاتف المحمول

عن إيكونوميك بيزنس

شاهد أيضاً

وزير التموين: 6 شهور احتياطى القمح والسكر.. ولدينا اكتفاء ذاتى من الدواجن

قال الدكتور على المصيلحي وزير التموين، إن الاحتياطي الاستراتيجي للقمح وصل إلى 6 أشهر بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، ومشيرا إلى أن الاحتياطي الاستراتيجي للسكر وصل إلى 6 أشهر للسكر، و5 أشهر للزيت، و4 للأرز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected with daznocode.com !!