الأحد , سبتمبر 20 2020
الرئيسية / أخبار / عاجل.. قطع المياه في جميع مناطق القاهرة

عاجل.. قطع المياه في جميع مناطق القاهرة

أعلنت وزارة الموارد المائية والري، أنه نظرًا للظروف الجوية الغير مستقرة التي تمر بها البلاد، والتي تنبأت بها أجهزة الوزارة المختصة مسبقًا، مما أتاح فرصة للاستعداد الجيد بعمل تخفيضات في شبكة الترع لتسمح باستقبال كميات المياه المتوقع سقوطها، وكذا تدعيم طلمبات الرفع الى البحر والبحيرات وتشكيل غرفة إدارة أزمة بكافة قطاعات الوزارة والدارات المركزية والعامة بكافة محافظات الجمهورية، لمتابعة حالة شبكات الرى والصرف، وتجهيز كل المعدات الميكانيكية بالإدارات للتدخل السريع التدخل لتفادي أي مشكلات بكافة انحاء الجمهورية.

وتابعت غرفة العمليات المركزية بمصلحة الري اليوم، حالة الامطار والسيول فى كافة المحافظات على مدار اليوم والتى اسفرت عن ان الاوضاع حتى الان مستقرة في جميع المحافظات وان جميع المعدات و سائقي المعدات بإدارات الصيانة الوقائية بكافة الادارات جاهزة وعلى استعدادا للتحرك فى اى وقت.

كما تم متابعة حالة الامطار والسيول بواحة سيوة ووادى فيران بجنوب سيناء ويتم متابعة سدود التخزين وسدود الإعاقة ومنشآت الحماية من السيول بسيناء والبحر الأحمر.

وتجدر الإشارة الى مياه السيول وصلت الى مخر سيل وادى دجلة والمياه تمر بأمان في طريقها الى مخر سيل طره
وتجدر الإشارة الى ان أجهزة الوزارة تقوم بعمل التنسيقات اللازمة مع أجهزة المحافظة لتقديم الدعم في اى منطقة تتعرض لمشكلات بسبب مياه الأمطار.

عن إيكونوميك بيزنس

شاهد أيضاً

وزير التموين: 6 شهور احتياطى القمح والسكر.. ولدينا اكتفاء ذاتى من الدواجن

قال الدكتور على المصيلحي وزير التموين، إن الاحتياطي الاستراتيجي للقمح وصل إلى 6 أشهر بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، ومشيرا إلى أن الاحتياطي الاستراتيجي للسكر وصل إلى 6 أشهر للسكر، و5 أشهر للزيت، و4 للأرز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected with daznocode.com !!