الجمعة , أكتوبر 23 2020
الرئيسية / اقتصاد / شهادة 15% تتجاوز 36 مليار جنيه في بنك الأهلي ومصر

شهادة 15% تتجاوز 36 مليار جنيه في بنك الأهلي ومصر

سجلت حصيلة مبيعات الشهادة 15% قفزة جديدة لتتجاوز 36 مليار جنيه في بنكي الأهلي ومصر من بدء طرحها وحتى الآن بحسب مسؤول البنكين.

وبدأ بنكا الأهلي ومصر، يوم الأحد قبل الماضي، طرح الشهادة الجديدة بعائد هو الأعلى في مصر، حيث يبيع البنكان الشهادة إلكترونيا، أي من خلال خدمات الإنترنت بنكنج أو الموبايل بنكنج، وذلك حرصا من البنكين على عدم التكدس في فروعهما.

قال يحيى أبوالفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي المصري، إن إجمالي مبيعات الشهادة 15% قفزت إلى 25 مليار جنيه منذ بدء طرحها بداية الأسبوع الماضي وحتي الان.

وأشار أبوالفتوح إلي أن عدد العملاء المستفيدين من الشهادة بلغ 125 ألف عميل بين عملاء للبنك وخارج عملاء البنك منوهًا الي أن أغلب مبيعات الشهادة تمت إلكترونيا.

وقال محمد الإتربى رئيس مجلس إدارة بنك مصر، ورئيس اتحاد بنوك مصر، إن إجمالي مبيعات شهادة الادخار لأجل عام واحد ذات العائد 15% بلغت 11.3 مليار جنيه خلال أسبوع من بدء طرح الشهادة.

وتبدأ فئات الشهادة من ألف جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر، ويمكن الاقتراض بضمان الشهادة بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمان الشهادة.

ويمكن استرداد الشهادة بعد مضي 6 أشهر اعتبارا من يوم العمل التالي لتاريخ الشراء (تاريخ الإصدار) وذلك وفقا لقواعد الاسترداد والشروط والأحكام المنظمة.

وأعرب البنك الأهلي عن شكره وتقديره لعملاء البنك لتفهمهم طبيعة العمل في هذه الأوقات التي يسعى فيها البنك لتقديم خدماته مع المحافظة على سلامة وصحة العملاء، وكذلك العاملين بالبنك.

عن إيكونوميك بيزنس

شاهد أيضاً

زياده هبوط الليره التركيه بعد قرار ثبات نسبة الفائدة عند %8.25

اختارت لجنة السياسة النقدية في تركيا، يوم الخميس، ألا تحدث أي تغيير في نسب الفائدة، في قرار يتماشى مع رؤية الرئيس رجب طيب أردوغان، رغم تحذيرات الخبراء من العواقب المحتملة لهذا القرار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected with daznocode.com !!