الجمعة , سبتمبر 18 2020
الرئيسية / طاقة / «شنايدر إلكتريك» تتيح دوراتها التعليمية مجاناً للطلاب والمهندسين

«شنايدر إلكتريك» تتيح دوراتها التعليمية مجاناً للطلاب والمهندسين

أطلقت شنايدر إلكتريك ، العاملة في مجال التحوّل الرقمي لإدارة الطاقة والأتمتة، بوابة تعليمية مجانية عبر الإنترنت لمساعدة الطلاب والمعلمين والمهندسين وأصحاب الشركات فى التعرف على مزيد من المعلومات حول إدارة الطاقة.

ويتوفر محتوى جامعة الطاقة التابعة لشنايدر بـ14 لغة، بما في ذلك الإنجليزية والعربية والفرنسية، ويحتوي على أكثر من 150 دورة عبر الإنترنت في مجال كفاءة إدارة الطاقة مراكز البيانات مع التركيز على البنية التحتية والصناعة والمباني والسكن، إضافةً إلى مراكز البيانات والشبكات.

وتبلغ مدة كل دورة من الدورات التعليمية ما يقرب من ساعة واحدة، ويمكن إجراؤها في أي وقت وأي مكان، وصُممت هذه الدورات لمساعدة أي شخص يعمل في مجال إدارة أو تخطيط أو تصميم أو بناء المساحات المتأثرة بالطاقة، في معالجة مشكلات الكفاءة وتطبيق التدابير الآمنة والموثوقة ذات التكلفة المناسبة.

وقام بتصميم مناهج هذه الدورات عدد من الخبراء في هذا المجال، كما يتم تحديث دورات جامعة الطاقة بشكل دورى لإضافة المزيد من المحتوى التعليمي، ويستطيع أي شخص يستخدم هذه الدورات اختيار عدد من مسارات التطوير المهني التي تُركّز على مواضيع كفاءة الطاقة وإدارتها.

ويقول بيتر هوغ، مدير قسم المواهب بشركة شنايدر إلكتريك الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “يمرّ قطاع الطاقة بفترة تغير سريعة، ويُعدّ توظيف الابتكار وأفضل الممارسات أمر جيد للجميع في عالم يتزايد فيه الطلب على الطاقة مع الوقت.

واضاف هوغ اننا نحن بحاجة اليوم إلى أن نكون أكثر استدامة، لذلك أردنا مشاركة الدروس التي ستُمكّن القطاع والجامعات من تصميم وتنفيذ الحلول التي تفيد الأفراد والمنظمات والعالم أجمع عن طريق تزويدهم بالمعرفة والمهارات اللازمة”.

ويتضمن موقع جامعة الطاقة موارد إضافية تضم مستندات المعلومات الضرورية ودراسات الحالة. وتوفر الدورات الشهادات والاعتمادات التعليمية لعدد من الهيئات، إضافة إلى شهادتين معتمدتين على مستوى قطاع الطاقة هما شهادة زمالة معتمدة من مركز البيانات (DCCA) وشهادة خبير إدارة الطاقة (PEM).

عن إيكونوميك بيزنس

شاهد أيضاً

كجوك: قطاع البترول سجل فائضاً بقيمة 20 مليار جنيه العام المالى الجارى

قال نائب وزير المالية المصرية للسياسات أحمد كجوك،إن قطاع البترول سجل فائضا لصالح الموازنة يزيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected with daznocode.com !!