الجمعة , أكتوبر 23 2020
الرئيسية / تكنولوجيا وإتصالات / «سامسونج» تغلق مصنع بنى سويف لمدة أسبوعين

«سامسونج» تغلق مصنع بنى سويف لمدة أسبوعين

قررت شركة سامسونج مصر للإلكترونيات إغلاق مصنع إنتاج أجهزة التليفزيونات الذكية فى مدينة بنى سويف لمدة أسبوعين بعد ظهور أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد بين العمال.

قال مصدر مسئول بالشركة إنها اتخذت القرار يوم 2 أبريل الحالي بعد اكتشاف الإصابة، وذلك تنفيذًا لقرارات وزارة الصحة والسكان، وتعليمات منظمة الصحة العالمية منعًا لتفشّي الفيروس.

كانت سامسونج قد افتتحت مصنعًا فى منطقة كوم أبو راضى بمدينة بنى سويف خلال مايو 2013 باستثمارات بلغت 270 مليون دولار، ويقوم بتصدير 80 إلى 85% من إنتاج الشاشات الذكية لأكثر من 36 دولة حول العالم، وتقدر طاقته الإنتاجية بنحو 6 ملايين شاشة سنويًّا.

وأوضح المصدر، لـ«المال»، أن نتائج التحاليل والفحص الطبى أكدت وجود 3 حالات أخرى كانت من بين المخالطين للعامل المصاب، وتم تطبيق إجراءات العزل الصحى على جميع العاملين بالمصنع لمدة أسبوعين.

وأكد أن الشركة الأم متفهمة للوضع الحالى وتضع سلامة موظيفها وعملائها على رأس أولوياتها، مشيرًا إلى أن المصنع سيعاود العمل بعد انتهاء الأسبوعين دون تأثير على طاقته الإنتاجية.

وتمتلك سامسونج 14 مصنعاً لإنتاج التليفزيونات حول العالم، منها 5 مخصصة للشاشات الذكية بما فيها مصنع الشركة فى بنى سويف، وبدأ الأخير منذ فترة فى إنتاج موديلات ذات مقاسات كبيرة، ومنها 75 و 82 بوصة.

وبحسب أحدث الإحصائيات الصادرة عن مؤسسة الأبحاث التسويقية GFK فإن سامسونج استحوذت خلال العام الماضى على أكثر من %37 من مبيعات التليفزيونات الذكية «Smart TV» فى مصر.

عن إيكونوميك بيزنس

شاهد أيضاً

“مدرستي” أحدث نظام مصري لإدارة المؤسسات التعليمية من شركة أم أتش إنتربرايز

تماشيا مع التطورات التعليمية التي قامت بها وزارة التربية والتعليم المصرية ، أعلنت شركة إم.إتش انتربرايز الرائدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected with daznocode.com !!