السبت , سبتمبر 19 2020
الرئيسية / أخبار / “زوهو وورك بليس” يعيد تصوّر بيئة العمل بالجمع بين سياق الأعمال التجارية واستمرايتها

“زوهو وورك بليس” يعيد تصوّر بيئة العمل بالجمع بين سياق الأعمال التجارية واستمرايتها

أعلنت “زوهو كوربوريشن” Zoho Corporation، شركة التكنولوجيا العالمية التي توفر أوسع حزمة من تطبيقات برامج الأعمال في القطاع، اليوم عن إطلاق “زوهو وورك بليس” Zoho Workplace _ وهو عبارة عن منصة برمجيات واحدة تجمع بين أدوات التعاون والإنتاجية والتواصل وتقوم بمكاملتها مع جوانب الأعمال الأخرى.

ويشتمل “زوهو وورك بليس”، الذي يتمحور حول حزمة مكتملة المزايا من تطبيقات البريد الإلكتروني والمكتب السحابي للأعمال التجارية، على تسعة تطبيقات مدمجة بإحكام، مبنية على نموذج بيانات مشترك وموحدة من خلال تقنيات بحث وذكاء إصطناعي مشتركة عبر لوحة بيانات واحدة، بما يتيح للعملاء حل مشكلات الأعمال بطريقة سريعة وتعاونية.


تسعى منصات الإنتاجية لدى بائعين رائدين اليوم لتحقيق التعاون ضمن فرق العمل، بالرغم من أنها منفصلة عن تطبيقات الأعمال الأخرى، مما يجعلها بالتالي غير مدركة لمشكلات الأعمال الأساسية التي يجري معالجتها. وبناء على ذلك، فهي عاجزة عن إنشاء سياق حاسم لمشكلات الأعمال، ما يؤدي إلى إخفاقها في توفير الاستمرارية على مدار حلّها.

وفي هذا الإطار، قال “حيدر نظام”، رئيس “زوهو كورب” في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: “لقد تغيرت طبيعة العمل بلا شك، وتطور “وورك بليس” لمواكبة هذا التغير. إذ لم تعد الشركات تتطلع لحل مشكلة خاصة بالتعاون، إنما تتطلع لحل مشكلة مرتبطة بإعداد فواتير مخصصة أو مشكلة متعلقة بتمكين المبيعات أو مشكلة تعترض تقديم الدعم.

حيث تحتاج منصات التعاون لتيسير عملية تحسين نتائج الأعمال، وليس فقط تحسين الإنتاجية. ومن هنا، يتميز “وورك بليس”، بفضل تكاملات مسبقة الإنشاء مع تطبيقات أعمال قوية وسياقية واستمرارية عبر تطبيقات وأجهزة وأقسام متعددة، عن غيره من المنصات الأخرى في امتلاكه الرؤية والأداء الوظيفي لتلبية الإحتياجات الواسعة للأعمال التجارية العصرية”.

وبحسب دراسة حديثة، “فإن 54 % من الموظفين على مستوى المؤسسات (أي الشركات التي تضم أكثر من 500 موظفاً) وجدوا أن التطبيقات التي يعملون بها ليست حدسية كما يصعب دمجها. وبالإضافة إلى ذلك، فإن 40 % من موظفي أكبر الشركات المستطلعة آرائهم (الشركات التي تضم أكثر من 4000 موظف) قالوا إن عملهم قد يكون فوضوياً، في ظل تعاملهم مع منصات تكنولوجية متعددة لتأدية مهامهم”.

وتُظهر الدراسة، التي أجريت بصورة مشتركة بين “زوهو” و”بيغل ريسيرتش” Beagle Research، أن الشركات تريد حلول موحدة تحقق إنسيابية العمليات المعقدة مثل ترحيل البيانات، وإنشاء المحتوى، والتعاون والتواصل السياقي والبحث. والحلول الراهنة تفتقر لمزايا الإدراك والدمج لتلبية تلك الحاجة. وكنتيجة لذلك، شهد “زوهو وورك بليس” تبنّياً سريعاً في الربع الأخير، ليدعم الآن قرابة 2 مليون منظمة، مع 15 مليون مستخدم يتوزعون بين ما يزيد على 150 بلداً. كما اتخذ أكثر من 25 % من عملاء “زوهو وورك بليس” الجدد قرار التحول من “جي سويت” و”مايكروسوفت”.

قدرات جديدة لـ “زوهو وورك بليس”

تواصل سياقي
– ميل Mail (بريد الشركة) – يمكن للمستخدمين الآن إجراء اتصالات صوتية أو مرئية من داخل التطبيق، وتعديل مرفقات المستندات في تطبيق “زوهو رايتر” Zoho Writer، وعقد اللقاءات عبر الانترنت مع جهات الاتصال، والوصول إلى جميع حسابات البريد الإلكتروني من داخل تطبيق “زوهو ميل” Zoho Mail. يشتمل تطبيق “ميل” على لوحة تحكم شاملة مع مزايا الاكتشاف الالكتروني، والدعم، والاسترداد. يأتي التطبيق مع خطط مزج ومطابقة، وتخزين مرن، ومنصة تكامل شاملة، إضافة إلى شهادات “ملحقات بريد الانترنت متعددة الأغراض / الآمنة” (S/MIME)، ونظام المصادقة ثنائي العوامل (MFA)، وقواعد البريد الإلكتروني، وتنبيهات الدخول غير الاعتيادية، وخدمات منع البريد الإلكتروني المتطفل.

– كليك Cliq (المراسلة) – يمكن للمستخدمين تسجيل الدخول أو الخروج وتحديد حالات مخصصة، والتعاون مع أصحاب مصلحة خارجيين، والتواصل مع فرق عمل عبر إجراء مكالمات صوتية أو مرئية جماعية، ورؤية حالة قراءة الرسائل. يأتي تطبيق “كليك” مع خيارات ترتيب أو تخصيص على مستوى الوحدة النمطية، وتصاريح قائمة على أساس الأدوار والمكاملة مع مزوّدي حلول إدارة التنقل المؤسسي (EMM)، إلى جانب تقارير التوفر المستندة إلى المستخدم.

– ميتينغ Meeting (عقد المؤتمرات) – يمكن للمستخدمين جدولة اجتماعات متكررة أو اجتماعات تعقد لمرة واحدة وتعيين تذكيرات بريد إلكتروني متعددة من الويب وأجهزة المحمول. ويتكامل تطبيق “ميتينغ”، الذي يدعم حالياً 16 لغة، مع “زوهو بروجيكتس” Zoho Projects و”بوكينغز” Bookings، وتطبيق “إدارة علاقات العملاء” CRM وغيرها من التطبيقات الأخرى.

استمرارية

– كونيكت Connect (شبكة إنترانت للتواصل الاجتماعي) – يتكامل “كونيكت” مع نظم معلومات الموارد البشرية، بما في ذلك “زوهو بيبول” Zoho People. يمكن لمستخدمي “كونيكت” من زوهو تقنين المحتوى والنماذج من خلال تصاريح بالغة الدقة وسياسات مستخدمين ونطاقات مخصصة وتسجيل دخول أحادي قائم على لغة تمييز التأكيدات الأمنية (SAML).

راحة
– شو Show (برنامج تعاوني للعروض التقديمية) – يتكامل تطبيق “شو” مع “أتلاسيان” Atlassian و”أن سبلاش” Unsplash، و”هيومانز” Humaans، ويضم مكتبة شرائح على نطاق المنظمة مع خاصية ربط البيانات، بما يسمح للمستخدمين بمشاركة البيانات الآنية على شرائح.

– شيت Sheet (جدول بيانات) – يمكن للمستخدمين الوصول إلى أحدث المزايا الوظيفية للبحث والمطابقة وبإمكانهم تصور البيانات التاريخية مع خرائط أعراق، وخلق قوائم منسدلة مع قيم مسبقة التحديد، وربط نطاقات الخلايا باستخدام IMPORTRANGE. يمكن تطبيق “شيت” المستخدمين من تتبع التغيرات أثناء التعاون، واكتساب رؤى معمقة، والحفاظ على بيانات نقية، وتحويل الصور إلى جداول بيانات، وجلب بيانات سياقية من تطبيقات لدى زوهو وغير زوهو.

– “وورك درايف” WorkDrive (إدارة مستندات سحابية) – يشتمل “وورك درايف” حالياً على مزايا بحث ومزامنة TrueSync موحدة، مما يسمح للمستخدمين بالوصول إلى الملفات دون القلق حيال مساحة القرص الصلب. تم تجهيز “وورك درايف” بلوحة تحكم شاملة، وتقارير للعملاء لرصد نشاط فريق العمل، كما أنه يتكامل مع تطبيق “زوهو دايريكتوري” Zoho Directory.

– “رايتر” Writer (معالج الكلمات) – بإمكان المستخدمين تحويل المستندات إلى استمارات قابلة للملء وتقييد وضوح الملاحظات، وجمع رؤى معمقة حول المستندات، وتمكين أداة مساعدة قوية للكتابة مبنية على الذكاء الاصطناعي. يشتمل تطبيق “رايتر” على إمكانات أتمتة بنظام النماذج، إضافة إلى واجهات برمجة التطبيقات، وأتمتة بنظام الاستمارات، وتواقيع وموافقات إلكترونية.
– “شو تايم” ShowTime (تدريب إلكتروني) – يدعم تطبيق “شو تايم” التوسيم والتسمية البيضاء. حيث بإمكان المستخدمين تحديد أدوار وإمتيازات لفريق التدريب لديهم وجمع رؤى معمقة حول التدريب.

 

التسعير والتوافرية

يبدأ السعر من 3 دولار لكل مستخدم شهرياً للإصدار القياسي، و6 دولار لكل مستخدم شهرياً للإصدار الاحترافي. تتوفر تفاصيل إضافية هنا.

تعهد الخصوصية لدى “زوهو”

يضمن “زوهو وورك بليس” مستوى من السرية لا يمكن لأي بائعين آخرين في القطاع ضمانه. “زوهو” لا تسمح لأي شركات تتبع من الطرف الثالث برصد سلوكيات الاستخدام ولا تبيع أبداً أية بيانات لشركات إعلانية. ولأن زوهو تملك حزمتها التكنولوجية كاملة وهي التي ابتكرتها، فإن الشركة قادرة على توفير التجربة الأكثر أماناً لمستخدميها البالغ عددهم 50 مليون مستخدم دون أي مساس بخصوصية البيانات. يتمتع مستخدمو “زوهو وورك بليس” بضمان أن بياناتهم سرية ومحمية وأنهم هم فقط الذين يحتفظون بملكية تلك البيانات.

عن ايكونوميك بيزنس

شاهد أيضاً

وزير الاتصالات: بيانات المواطنين مؤمنة بمنصة مصر الرقمية

قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن بيانات المواطنين مؤمنة على نحو يحافظ على سريتها بمنصة مصر الرقمية، ودائما ما يتم العمل على منظومة قوية للأمن السيبرانى الذي يضمن سرية بيانات العملاء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected with daznocode.com !!