الجمعة , سبتمبر 18 2020
الرئيسية / اقتصاد / رئيس بنك القاهرة: تاجيل أستحقاقات القروض 6 أشهر علي كافة العملاء طبقا لتعليمات المركزي

رئيس بنك القاهرة: تاجيل أستحقاقات القروض 6 أشهر علي كافة العملاء طبقا لتعليمات المركزي

قال طارق فايد، رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة في تصريحات خاصة ، إن البنك قرر تاجيل كافة الإستحقاقات الإئتمانية علي العملاء 6 أشهر من بدء تاريخ أصدار المبادرة طبقا لتعليمات البنك المركزي.

وأشار فايد إلي أن قرار البنك المركزي بتاجيل القروض تهدف إلي زيادة دعم الشركات والأفراد وتخفيف تكلفة التشغيل في ظل المتغيرات العالمية الدائرة حاليا.
وأكد فايد علي أن البنك سيقوم بتاجيل الأقساط الشهرية للقروض علي العملاء إتوماتيكيا لمدة 6 أشهر علي كافة القروض الصغيرة والمتوسطة والكبري والتجزئة المصرفية، وفي حال عدم رغبة العميل بالمشاركة في المبادرة وسداد الاقساط يستلزم منه توقيع علي طلب للبنك بذلك؟
وكان البنك المركزي أصدر تعليمات جديدة أمس الأحد، بشأن تأجيل الاستحقاقات الائتمانية للعملاء لمدة 6 شهور.

وأوضح البنك المركزي في بيان له، أن الاستحقاقات الائتمانية هي جميع المبالغ المستحقة الدفع لكافة التسهيلات الائتمانية سواء قصيرة الأجل أو أقساط قروض حالية أو مستقبلية بالإضافة إلى العوائد، بحيث يتم ترحيل كافة الاستحقاقات وجداول السداد تلقائياً بداية من تاريخ صدور التعليمات ولمدة 6 أشهر، وإخطار العملاء بأي وسيلة من وسائل الاتصال المتاحة.

وأكدالمركزي، على أن التعليمات تسري على كافة العملاء سواء المنتظمين أو غير المنتظمين من الأفراد والمؤسسات، شاملة شركات التأجير التمويلي والتمويل العقاري والتخصيم والشركات المتوسطة والصغيرة، وتشمل استحقاقات التسهيلات الممنوحة بكافة أنواع الضمانات، وكذلك عملاء المبادرات الصادرة عن البنك المركزي.

أشار «المركزي» إلى أن تسهيلات الأفراد تشمل: القروض الاستهلاكية وهي القروض الشخصية والبطاقات الائتمانية وقروض السيارات للاستخدام الشخصي، إضافة إلى القروض العقارية للإسكان الشخصي.

عن إيكونوميك بيزنس

شاهد أيضاً

مستثمر يطالب بتخفيض أسعار الغاز الطبيعى لدعم الشركات وتوفير فرص عمل

أكد المهندس إبراهيم العرجاني "مستثمر" أن الحكومة لا شك تدعم الصناعة بكل قوة، خاصة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بدعم الصناعة وتقويتها وتذليل العقبات أمام انطلاقها، و بأن تقوم بدور أكثر فاعلية في الاقتصاد الوطني وبالتالي فإنه من المهم دراسة السعر العادل للغاز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected with daznocode.com !!