الإثنين , أغسطس 10 2020
الرئيسية / أخبار / رئيس الوزراء يشهد تشغيل الطريق الساحلي الجديد بطول 50 كيلومترا 

رئيس الوزراء يشهد تشغيل الطريق الساحلي الجديد بطول 50 كيلومترا 

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تشغيل الطريق الساحلي الجديد، خلال جولته في مدينة العلمين الجديدة اليوم.

وقال وزير الإسكان أنه تم الانتهاء من تنفيذ نحو 50 كيلومترًا من الطريق الساحلي الدولي الجديد، وهي تشمل 10 كيلومترات جنوب مارينا وما يزيد على 38 كيلومترًا جنوب العلمين، لاستخدامها بديلاً عن الطريق الساحلي القديم المار في المدينة، والتي نفذت ضمن شبكة الطرق الإقليمية المقترحة للمشروع القومي الثالث من طرق الجمهورية، للربط من مطار برج العرب لمطار العلمين.

وخلال الجولة التفقدية للطريق الساحلي، أضاف وزير الإسكان أن الطريق الذى تم افتتاحه يبدأ من الكيلو 94 عند بوابة مارينا واحد حتى الكيلو 128 على الطريق الساحلى القديم، وبه 4 كبارى تم الانتهاء منها.  وأوضح أنه باق 50 كيلومترًا أخرى حتى يتم غلق من الإسكندرية إلى العلمين، وهي المسافة التي تبدأ من عند مطار برج العرب حتى بداية الطريق الساحلي الجديد عند مارينا الكيلو 94.

وتفقد رئيس الوزراء في جولته منطقة الأبراج الشاطئية ومشروع الماسة والمشروعات الجاري تنفيذها بمدينة العلمين الجديدة.

وأكد رئيس الوزراء على أن مدينة العلمين سوف تكون درة البحر المتوسط كله، وأنها النواة الحقيقية لتنمية الساحل الشمالى الغربى.  ونوه إلى أنه سيتم، من خلال وزارة الإسكان، البدء فى تنفيذ عدد من المدن على الساحل الشمالي على غرار مدينة العلمين الجديدة، ومنها مدينة رأس الحكمة التى يتم الانتهاء من مخططاتها حاليا، تمهيداً لبدء التنفيذ.

وقال إن المنطقة ستشهد عمرانا وتنمية حقيقية على مدار العام كله.

عن رحمه الشيمي

شاهد أيضاً

الصحة: 60% من حالات سرطان الثدى المكتشفة مبكرا لا تحتاج لعلاج كميائى

أكدت وزارة الصحة والسكان أن 60 % من حالات سرطان الثدي المكتشفة مبكرا لا تحتاج إلى علاج كميائى، وقالت الوزارة فى منشور لها أن الوحدات الصحية الخاصة بمبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة متواجدة بكل محافظات الجمهورية للكشف والعلاج عن سرطان الثدي بالمجان يوميا من السبت للخميس من الساعة 9 صباحا وحتي 3 مساء .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected with daznocode.com !!