الجمعة , أكتوبر 30 2020
الرئيسية / اقتصاد / خطر حدوث إغلاق ثان بسبب كورونا كارثة أقتصادية

خطر حدوث إغلاق ثان بسبب كورونا كارثة أقتصادية

حذر خبير اقتصادي ألماني بارز من أن القيام بإغلاق ثان في ظل أزمة كورونا سيكون أمرا كارثيا بالنسبة للاقتصاد في ألمانيا.

 

وقال رئيس حكماء الاقتصاد بألمانيا ” لارس فلد ” إنه إذا استمر انتشار الإصابات سينشأ حينئذ خطر حدوث إغلاق ثان، وسيكون ذلك كارثة من المنظور الاقتصادي، وسينشأ حينئذ خطر حدوث تباطؤ دائم للاقتصاد.

 

ويشار إلى أن عدد الإصابات بفيروس كورونا يزداد حاليا في ألمانيا، وسوف يتشاور قادة الائتلاف الحاكم بألمانيا وكذلك المستشارة الألمانية ورؤساء حكومات الولايات بشأن الإجراء القادم في هذا الصدد الأسبوع القادم، ومن المحتمل أن يتم التشاور بشأن تمديد برامج المساعدة وكذلك بشأن قواعد موحدة بشكل أكبر لمواجهة كورونا، وكان الأداء الاقتصادي في ألمانيا قد تراجع في الربع الثاني من العام الجاري.

 

وقال ” فلد ” إن الأوساط السياسية تعلمت كثيرا من المرحلة الأولى من الإغلاق وأضاف “تعلمنا ما هي الإجراءات اللازمة وأنه ليس ضروريا إغلاق البلد بأكمله وإنما القيام بعزل لا مركزي وإرسال أشخاص إلى حجر صحي لهذا السبب فإن القيام بإغلاق ثان يكون أقل احتمالية”.

 

الجدير بالذكر أن فلد هو بروفيسور في السياسة الاقتصادية بجامعة فرايبورج ومدير معهد “فالتر أويكن” للاقتصاد، ويرأس أيضا مجلس الخبراء المعني بتقييم التنمية الاقتصادية الشاملة منذ مارس، ويقدم مجلس الخبراء توصية للأوساط السياسية، ويتم وصف خبراء المركز في اللغة الدارجة أيضا بـ “حكماء الاقتصاد”.

عن Randa El Amary

شاهد أيضاً

مستثمر يطالب بتخفيض أسعار الغاز الطبيعى لدعم الشركات وتوفير فرص عمل

أكد المهندس إبراهيم العرجاني "مستثمر" أن الحكومة لا شك تدعم الصناعة بكل قوة، خاصة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بدعم الصناعة وتقويتها وتذليل العقبات أمام انطلاقها، و بأن تقوم بدور أكثر فاعلية في الاقتصاد الوطني وبالتالي فإنه من المهم دراسة السعر العادل للغاز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected with daznocode.com !!