الأربعاء , أكتوبر 21 2020
الرئيسية / طاقة / خام النفط الأمريكي يسجل أدنى مستوى له منذ 17 عاماً بسبب “كورونا”

خام النفط الأمريكي يسجل أدنى مستوى له منذ 17 عاماً بسبب “كورونا”

انخفضت اسعار النفط لجلسة ثالثة يوم الاربعاء مع انخفاض اسعار العقود الاجلة للنفط الخام الامريكى الى ادنى مستوى لها منذ 17 عاما بالتزامن مع القيود والآثار المترتبة على فيروس كورونا.

وانخفض الخام الأمريكي 1.15 سنت، أو 4.27 في المائة، عند 25.80 دولار للبرميل بحلول الساعة 0938 بتوقيت جرينتش، بعد أن انخفض في وقت سابق إلى 25.68 دولار، وهو أدنى مستوى له منذ مايو 2003.

وتم تداول خام برنت منخفضا 78 سنتا، أو 2.71 في المائة، عند 27.95 دولار للبرميل، بعد أن انخفض إلى 27.86 دولار، وهو أدنى مستوى له منذ أوائل عام 2016.

وقال جولدمان ساكس فى مذكرة يتوقع فيها انخفاضا فى سعر برنت الى 20 دولارا فى الربع الثانى وهو مستوى لم يشهده منذ اوائل عام 2002 ” ان انهيار الطلب على البترول من الفيروس التاجى المنتشر يبدو حادا بشكل متزايد ” .

ويتوقع البنك انكماشا في الطلب بمقدار 8 ملايين برميل يوميا بحلول أواخر مارس/آذار وانخفاضا سنويا في عام 2020 بمقدار 1.1 مليون برميل يوميا، وهو ما قال إنه سيكون الأكثر تسجيلا.

وفي الجهود الرامية إلى دعم الاقتصادات، استعدت أغنى دول العالم لإطلاق العنان لتريليونات الدولارات من الإنفاق للحد من تداعيات تفشى فيروس كورونا، فضلاً عن فرض قيود اجتماعية لم يسبق لها مثيل منذ الحرب العالمية الثانية.

ويتوقع الاستشاريون أن ينخفض الطلب في أبريل/نيسان بمقدار 11 مليون برميل يومياً .
بدأ التأثير على الطلب يظهر فى الاحصاءات الرسمية حيث قال المكتب التجارى اليابانى اليوم الاربعاء ان واردات النفط الخام فى فبراير/شباط انخفضت بنسبة 9 فى المائة مقارنة بالعام السابق .

وفى سياق آخر دعا وزير النفط العراقى الى عقد اجتماع طارىء بين اعضاء منظمة الدول المصدرة للنفط / اوبك / والدول المنتجة من خارجها لبحث اتخاذ اجراء فورى لدعم السوق .

وتضيف حرب الأسعار بين المملكة العربية السعودية، زعيمة منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) وروسيا، بعد انهيار المحادثات حول التخفيضات المنسقة للناتج هذا الشهر، ضغوطاً على السوق.

عن إيكونوميك بيزنس

شاهد أيضاً

كجوك: قطاع البترول سجل فائضاً بقيمة 20 مليار جنيه العام المالى الجارى

قال نائب وزير المالية المصرية للسياسات أحمد كجوك،إن قطاع البترول سجل فائضا لصالح الموازنة يزيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected with daznocode.com !!