السبت , أغسطس 15 2020
الرئيسية / أخبار / جولدن ستار تبيع منجم ذهب في غانا بقيمة إجمالية 95 مليون دولار

جولدن ستار تبيع منجم ذهب في غانا بقيمة إجمالية 95 مليون دولار

أعلنت شركة جولدن ستار – Golden Star Resources – عن الاتفاق مع شركة فيوتشر جلوبال ريسورسز -FGR- لبيع حصتها البالغة 90% في منجم الذهب Bogoso-Prestea بجنوب غرب غانا مقابل 55 مليون دولار علاوة على مدفوعات طارئة تصل إلى 40 مليون دولار، بقيمة إجمالية للصفقة تصل إلى 95مليون دولار.

وتمتلك شركة لامنشا المملوكة لرجل الأعمال نجيب ساويرس نحو35% من شركة جولدن ستار ، يعد ساويرس مستثمر رئيسي بقطاع التنقيب عن الذهب خاصة بعد أن استحوذ على شركة إنديفور للتعدين التي اندمجت مؤخرًا مع شركة SEMAFO الكندية.

55 مليون دولار تسدد على ثلاث شرائح تنتهي في يوليو 2023 ومدفوعات طارئة تصل إلى 40 مليون دولار

وبموجب الاتفاقية، ستدفع شركة FGR مبلغ 5 ملايين دولار نقدًا وتتحمل 25 مليون دولار من رأس المال العامل السلبي، ويسدد باقي المستحق على شريحتين، الأولى بقيمة 10 ملايين دولار في 31 يوليو 2021 والثانية بقيمة 15 مليون دولار تسدد في 31 يوليو 2023.

في حين تستند المدفوعات الطارئة التي تصل إلى 40 مليون دولار إلى تطوير مشروع Bogoso Sulfide ،الذي علقته شركة جولدن ستار في عام 2016 ، وكذلك أسعار الذهب الفورية، حيث يتم تحديد قيمة المدفوعات بالرجوع إلى متوسط سعر الذهب الفوري لفترة 90 يومًا التي تسبق تاريخ القرار بالمتابعة في المشروع، على أساس سداد 20 مليون دولار إذا كان متوسط سعر الذهب أقل من أو يساوي 1400 دولار للأونصة، ترتفع إلى 40 مليون دولار إذا كان المتوسط أعلى من 1700 دولار للأونصة.

ويدور سعر الذهب الفوري حاليًا حول 1،900 دولار للأونصة بسبب الاضطرابات الجيوسياسية والناجمة جزئيًا عن جائحة كورونا.

يحتوي Bogoso Sulfide على ما يقدر بـ 1.76 مليون أوقية من الموارد المقاسة والموضحة و 700 ألف أوقية من الموارد المستنتجة.

ويقع منجم Prestea على بعد حوالي 40 كم من منجم ذهب واسا التابع لشركة جولدن ستار، وستسمح عملية البيع للشركة بتسريع نمو وتطوير موارد منجم واسا ، إلى جانب زيادة الاستكشاف في منطقة مشروع Wassa-HBB الأوسع وفقا لبيان صادر عن الشركة أمس.

وتُتوقع الشركتين إغلاق الصفقة في موعد أقصاه 30 سبتمبر 2020 بعد استيفاء الشروط المنصوص عليها في الاتفاقية، وتشمل موافقة الوزير المعني في غانا وإعادة التفاوض على هيكلة صفقة مع شركة رويال جولد تخص منجمي واسا و Bogoso-Prestea، وتجري الشركات الثلاثة مباحثات متقدمة في هذا الشأن.

عن ايمان مالك

شاهد أيضاً

السيسي يرحب بالاتفاق الإماراتي الإسرائيلي وبوقف ضم الأراضي الفلسطينية

رحب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم (الخميس)، بالاتفاق بين الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل على تطبيع العلاقات، والذي يتضمن موافقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected with daznocode.com !!