السبت , سبتمبر 19 2020
الرئيسية / اقتصاد / تمويلات طارئة.. مليار يورو من البنك الأوربي لمساعدة الشركات المتضررة من كورونا في 38 دولة

تمويلات طارئة.. مليار يورو من البنك الأوربي لمساعدة الشركات المتضررة من كورونا في 38 دولة

كشف البنك الأوروبي لإعادة الأعمار والتنمية في بيان صادر عنه اليوم، عن مجلس إدراة البنك وافق تقديم حزمة تمويلات طارئة بقيمة مليار يورو لمساعدة الشركات يلبثطاع الخاص المتضررة من وباء فيروس كورونا المستجد عالميا في 38 دولة ناشئة في ثلاث قارات أفريقيا وأسيا وأوربا من أجل الاستجابة للتضامن مع مساهميه وبلدان العمليات والشركاء والعملاء.

وأوضح البنك أن برنامج الطواري سيعمل علي تمويل لعملاء البنك الحاليين الذين لديهم أساسيات أعمال قوية يواجهون صعوبات ائتمانية مؤقتة.

و قال رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية السير سوما تشاكرابارتي: “إن وباء “كوفيد- 19″ وعواقبه الاقتصادية يمثلان تحديًا غير مسبوق للبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير وبلدان عملياته.”

وأشار إلي أن البنك سيعمل علي إعادة هيكلة القروض الحالية ، لتمديد آجال الاستحقاق وتغيير الظروف الأخرى واستخدام قدرتها على الصرف بالعملة المحلية ، بما في ذلك إمكانية تحويل التسهيلات الحالية إلى عملة محلية.

وأضاف أت البنك وضع اليوم إطارًا للمرونة من التمويل الجديد والإضافي للعملاء الحاليين بقيمة مليار يورولتوفير السيولة للشركات لدعم رأس المال العامل وتمويل التجارة موضحا أن البنك على استعداد لزيادة الدعم ، ويتخذ خطوات نشطة وعاجلة لمراجعة وتعديل وتوسيع أدوات التمويل .

وأشار إلي أن الإجراءات المخطط لها ستشمل التوسع في تمويل التجارة وتوفير تمويل قصير الأجل لمدة تصل إلى عامين من خلال المؤسسات المالية ، وتحديداً لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

سيسعى البنك إلى توفير تسهيلات رأس المال العامل قصيرة الأجل لمدة تصل إلى عامين للشركات الأخرى ومطوري الطاقة وإعادة هيكلة الميزانية العمومية ودعم السيولة قصيرة الأجل لعملاء البلديات والطاقة والبنية التحتية بحسب رئيس البنك.

تأتي حزمة تدابير الطوارئ التي يقدمها البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير في الوقت الذي يتعهد فيه البنك بالفعل بتقديم دعم قوي بشكل عام لبلدان عملياته الحالية ويتبع مستوى قياسيًا من الاستثمار قدره 10.1 مليار يورو في عام 2019.

يتوقع الاقتصاديون في البنك الأوروبي لإعادة الأعمار والتنمية أن يتأثر الناتج الاقتصادي مباشرة عبر مناطق عملياته ، مع تباطؤ النمو خاصة في آسيا الوسطى وكذلك في أوروبا الشرقية والقوقاز وروسيا وجنوب شرق أوروبا.

البنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية هو بنك متعدد الأطراف يعزز تطوير القطاع الخاص ومبادرة ريادة الأعمال في 38 دولة عبر ثلاث قاراتـ، يعمل البنك في 69 دولة بالإضافة إلى الاتحاد الأوروبي وبنك الاستثمار الأوروبي. تهدف استثمارات البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية إلى جعل الاقتصادات في مناطقها قادرة على المنافسة وشاملة ومحكومة بشكل جيد وخضراء ومرنة ومتكاملة.

عن إيكونوميك بيزنس

شاهد أيضاً

مستثمر يطالب بتخفيض أسعار الغاز الطبيعى لدعم الشركات وتوفير فرص عمل

أكد المهندس إبراهيم العرجاني "مستثمر" أن الحكومة لا شك تدعم الصناعة بكل قوة، خاصة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بدعم الصناعة وتقويتها وتذليل العقبات أمام انطلاقها، و بأن تقوم بدور أكثر فاعلية في الاقتصاد الوطني وبالتالي فإنه من المهم دراسة السعر العادل للغاز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected with daznocode.com !!