السبت , أغسطس 15 2020
الرئيسية / اقتصاد / تباين أسعار النفط وخام برنت يسجل 43.25

تباين أسعار النفط وخام برنت يسجل 43.25

تباينت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت ثلاثة سنتات ما يوازي 0.1 بالمائة إلى 43.25 دولار للبرميل بعد انخفاض 0.4 بالمائة أمس الثلاثاء.

وأدت الزيادةال قياسية في عدد الإصابات بفيروس كورونا في بعض الولايات الأمريكية لتنامي المخاوف بشأن الطلب على الوقود في أكبر دولة مستهلكة للخام في العالم، مما محا المكاسب المبكرة التي حققها النفط عقب انخفاض مفاجئ لمخزونات الخام الأمريكية.

ونزلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي ستة سنتات ما يعادل 0.2 بالمائة إلى 40.98 دولار للبرميل وكانت قد فقدت 1.4 بالمائة في الجلسة السابقة.

وانخفضت مخزونات الخام في الولايات المتحدة بواقع 6.8 مليون برميل في الأسبوع الماضي إلى 531 مليون برميل وفقا لبيانات معهد البترول الأمريكي أمس.

وكان محللون يتوقعون زيادة 357 ألف برميل. وتصدر بيانات الحكومة الأمريكية اليوم.

ولكن تنامي الإصابات بكوفيد-19 يبقي المخاوف من انخفاض الطلب على النفط قائمة ما يقود لتخمة في السوق مع الإعلان عن أعداد قياسية للإصابات بفيروس كورونا في أرجاء العالم بما في ذلك الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للخام.

وقالت آي.إن.جي ريسيرش “أصبح جليا أن تعافي الطلب على النفط الذي يتوقعه كثيرون في النصف الثاني من العام أمر مفرط في التفاؤل.
“تزايد حالات الإصابة بكوفيد-19 إلى جانب استمرار قيود السفر يعني تعثر تعافي الطلب أو تباطؤه على الأقل”

عن محمد محمود

شاهد أيضاً

“الضرائب”: تطبيق الفاتورة الإلكترونية على 134 شركة منتصف نوفمبر المقبل.

أكد سعد فؤاد، رئيس الإدارة المركزية لمكتب رئيس مصلحة الضرائب، أن هناك تطوير وميكنة كاملة لإجراءات وعمليات المصلحة والبعد عن العمليات اليدوية، مضيفًا أنه سيتم تطبيق العمل بالفاتورة الإلكترونية على 134 شركة للبدء بحلول 15 نوفمبر 2020.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected with daznocode.com !!