الأربعاء , أكتوبر 21 2020
الرئيسية / اقتصاد / “بى تك” تعيد تقييم سعر الفائدة لمبيعات التقسيط عقب قرار المركزى

“بى تك” تعيد تقييم سعر الفائدة لمبيعات التقسيط عقب قرار المركزى

قال الدكتور محمود خطاب رئيس مجلس إدارة شركة بى تك المتخصصة فى ببع وتوزيع الأجهزة الكهربائية والإلكترونية ، إن الشركة تعكف حاليا على تعديل سعر الفائدة على منتجات التقسيط ، وذلك فى ظل قرار البنك المركزى امس الاثنين بتخفيض سعر الفائدة بالبنوك بنحو 3٪ دفعة واحدة.

لفت الى بدء تطبيق الأسعار الجديدة للفائدة داخل الشركة فور الانتهاء من تقيمها خلال الأسبوع الجارى.

أكد خطاب ان قرار تخفيض الفائدة ممتاز وسينعكس على تكلفة التمويل بشكل إيجابي للشركات بما يسمح بخفض تكاليف الانتاج وزيادته.

لفت الى أن القرار لن يؤثر على اسعار الاجهزة الكهربائية بشكل مباشر وانما سيسمح بمرونة اكثر لتحقيق زيادة للمبيعات التقسيط

أشار إلى أن البنك المركزى قدم مبادرة غير مسبوقة ومتوقعة وسيكون لها أثر واضح فى مواجهة الفترة المرعبة _ على حد وصفة_ التى بمر بها العالم بسبب انتشار كورونا عالميا وعلى المستوى المحلى.

اكد خطاب ان القرارات الاخيرة ستدعم خطط الشركة للعام الجارى

قدرت شركة بى تك المتخصصة فى ببع وتوزيع الأجهزة الكهربائية والإلكترونية، استثماراتها للعام الجارى بنحو 400 مليون جنيه ، ليصل اجمالى استثمارات الشركة االى 4 مليارات جنيه بحلول نهاية 2020.

أوضح خطاب أن مبيعات العام الماضى بلغت 5.4 مليار جنيه ، متوقعًا أن ترتفع المبيعات إلى 7 مليارات جنيه العام الجارى. ، ووصل صافى ربح الشركة لى 279 مليون جنيه العام الماضى.

أوضح أن فروع الشركة زادت خلال 2019 إلى 86 فرعا ومن المخطط الوصول 103 فرع العام الجارى. لتزداد المساحة البيعية الإجمالية إلى 69 الف متر مربع بدلا من 63 ألف متر العام الماضي.

وعلى مستوى التعامل مع كورونا، أكد خطاب انه للتغيير فى مواعيد العمل أو تقليل للعمالة مشيرا الى أن العدد الحالى داخل كل فرع يتناسب مع الحاجة المطلوبة لتلبية احتياجات العملاء ، لافتا الى انه من اليوم الأول لإنتشار الفيروس بدأت الشركة بخط شاملة لتطهير الفروع والحفاظ على النظافة واتباع تعليمات قصور لمنع انتشار العدوى.

وكان خطاب قد توقع تاثيرات فى منتهى الشدة والقوة جراء تفشى فيروس كرونا بالصين والعالم، مشيرا الى أن تأخر دورة استيراد قطع الغيار والمكونات والأجهزة التامة من الصين لشهر كامل سيكون له بالغ الأثر وسيبدا اعتبار من أبريل المقبل الشعور بتلك الآثار السلبية على السوق والاقتصاد.

عن إيكونوميك بيزنس

شاهد أيضاً

زياده هبوط الليره التركيه بعد قرار ثبات نسبة الفائدة عند %8.25

اختارت لجنة السياسة النقدية في تركيا، يوم الخميس، ألا تحدث أي تغيير في نسب الفائدة، في قرار يتماشى مع رؤية الرئيس رجب طيب أردوغان، رغم تحذيرات الخبراء من العواقب المحتملة لهذا القرار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected with daznocode.com !!