الجمعة , سبتمبر 18 2020
الرئيسية / اقتصاد / بنك عوده مصر يؤجل أقساطا بقيمة 12.6 مليار جنيه لـ 105 آلاف عميل

بنك عوده مصر يؤجل أقساطا بقيمة 12.6 مليار جنيه لـ 105 آلاف عميل

قال محمد بدير، الرئيس التنفيذي لـ بنك عوده مصر، إن إجمالي عدد العملاء المستفيدين من مبادرة البنك المركزي لتأجيل الأقساط لمدة 6 أشهر، بلغ 105 آلاف عميل، بينما سجلت إجمالي الأقساط المستحقة نحو 12.6 مليار جنيه .

وأضاف بدير لـ”ايكونوميك بيزنس”، أن الأقساط تنقسم بواقع 1.6 مليار جنيه للأفراد و11 مليار جنيه للشركات.

وتابع، أن البنك حريص على تنفيذ مبادرات «المركزى» لدعم الاقتصاد حتى تمر أزمة فيروس «كورونا» بسلام على الاقتصاد والعملاء، موضحًا أن المحفظة الائتمانية للبنك تبلغ نحو 27 مليار جنيه منها 7 مليارات للأفراد و20 مليارا للشركات.

في سياق آخر أكد بدير، أن البنك المركزي أصدر مؤخرًا حزمة من الإجراءات الإيجابية والتي تهدف بالأساس إلى دعم الاقتصاد المصري والعملاء في ظل المستجدات الحالية لتفشى وباء كورونا ومنها إلغاء القوائم السلبية للأفراد والقوائم السوداء للشركات.

وتابع معلقًا على قرار إلغاء القوائم السلبية: يأتي هذا القرار لمساندة العملاء غير المنتظمين مما سيكون له عظيم الأثر لأنه يسمح لآلاف العملاء إعادة الاندماج في القطاع المصرفي المصري إذ يمنحهم الفرصة للتعامل مع البنوك مرة أخرى.

وأضاف أن البنك المركزي اتخذ عدد من الإجراءات الاستثنائية الأخرى لتحريك عجلة الإنتاج وحماية العملاء ومنها وضع حد يومي مؤقت لعمليات السحب والإيداع النقدي بفروع البنوك وأجهزة الصراف الآلي وذلك عملاً على التقليل من مخاطر انتشار فيروس كورونا الجديد مستثنيا الشركات لسحب ما يلزمها لصرف مستحقات عامليها .

وأوضح أن المركزي أعلن أيضًا عن تأجيل تسديد أقساط القروض للعملاء لمدة 6 شهور عن جميع العملاء سواء المنتظمين أو غير المنتظمين من الأفراد والمؤسسات، مشيرًا إلى أن جميع القرارات تعزز من دفع النشاط الصناعي والاقتصادي لمصر كما تقوم بمساندة العملاء من الافراد والشركات.

عن إيكونوميك بيزنس

شاهد أيضاً

مستثمر يطالب بتخفيض أسعار الغاز الطبيعى لدعم الشركات وتوفير فرص عمل

أكد المهندس إبراهيم العرجاني "مستثمر" أن الحكومة لا شك تدعم الصناعة بكل قوة، خاصة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بدعم الصناعة وتقويتها وتذليل العقبات أمام انطلاقها، و بأن تقوم بدور أكثر فاعلية في الاقتصاد الوطني وبالتالي فإنه من المهم دراسة السعر العادل للغاز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected with daznocode.com !!