الجمعة , سبتمبر 18 2020
الرئيسية / أخبار / انفراد.. الإجراءات الاضافية للحكومة حال ارتفاع عدد الاصابات بفيروس كورونا لأكثر من 1000

انفراد.. الإجراءات الاضافية للحكومة حال ارتفاع عدد الاصابات بفيروس كورونا لأكثر من 1000

كشفت مصادر حكومية بارزة فى تصريحات خاصة لـ”ايكونوميك بيزنس” أن الحكومة جهزت حزمة قرارات سوف تعلن عنها حال ارتفاع اعداد المصابين بفيروس كورونا فى مصر لأكثر من 1000 حالة خلال الأيام المقبلة.

وتتضمن الإجراءات زيادة عدد ساعات حظر التجوال لتبدء من الثالثة عصراً وحتى الساعة السابعة صباحاً،وتقليل أعداد العاملين فى القطاع الحكومى بنسبة 20% اضافية،ومد فترة حظر التجوال أسبوعين آخرين،مع استمرار تعليق صلاة الجماعة وصلاة الجمعة فى المساجد،وكذلك الكنائس.

وأضافت المصادر،أن القرارات تتضمن أيضاً استمرار تعليق الطيران لمدة اسبوعين اضافيين،وتخفيض ساعات العمل فى المحلات التجارية والأسواق،وقد تكون هناك إجراءات أخرى أكثر تطوراً تصل إلى الحظر الكامل طوال اليوم حال تجاوز عدد الاصابات 5 الاف حالة .

وشددت المصادر،على أن التزام المواطنين بالجلوس فى المنازل يقلل من الخطر الاصابة بفيروس كورونا،وتابعت : لاداعى للاستهتار بالارواح…نسبة الاصابة بفيروس كورونا حال التواجد خارج المنزل قدتصل نسبتها 92% على عكس النسبة المنعدمة عند الجلوس فى المنزل وعدم الاختلاط مع الآخريين.

ومن المقرر ان يبدء حظر التجوال فى مصر بداية من اليوم ولمدة أسبوعين من الساعة السابعة مساءً وحتى السادسة صباحاً وذلك ضمن الإجراءات التى اتخذتها الحكومة للوقاية من فيروس كورونا.

وأعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، تسجيل 40 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع عدد المصابين في مصر إلى 442 حالة منذ بداية الأزمة.

وأضافت الوزيرة في مؤتمر اليوم الأربعاء، أن حالات التعافي ارتفعت إلى 93 حالة، و113 حالة تحولت نتيجتها إلى سلبية 113 حالة، وتسجيل حالة وفاة جديدة لترتفع الوفيات إلى 21 شخصا.

عن إيكونوميك بيزنس

شاهد أيضاً

وزير التموين: 6 شهور احتياطى القمح والسكر.. ولدينا اكتفاء ذاتى من الدواجن

قال الدكتور على المصيلحي وزير التموين، إن الاحتياطي الاستراتيجي للقمح وصل إلى 6 أشهر بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، ومشيرا إلى أن الاحتياطي الاستراتيجي للسكر وصل إلى 6 أشهر للسكر، و5 أشهر للزيت، و4 للأرز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected with daznocode.com !!