الثلاثاء , أكتوبر 27 2020
الرئيسية / منوعات / الصين تُعلن عن أو حالة وفاة بفيرس “هانتا” .. فهل يسبب كارثة جديدة ؟

الصين تُعلن عن أو حالة وفاة بفيرس “هانتا” .. فهل يسبب كارثة جديدة ؟

سبّب تفشي فيروس كورونا قلقًا عالميًا، لكن هناك عددًا من الأمراض الأخرى أطلت برؤوسها في بداية عام 2020، وقد تم بالفعل الإبلاغ عن حالات إصابة بأنفلونزا الخنازير وأنفلونزا الطيور في الهند وبلدان أخرى، واليوم، أظهر اختبار إصابة رجل من الصين بفيروس هانتا Hantavirus، وتوفي متأثرًا به.

وقالت صحيفة جلوبال تايمز الصينية، إن الرجل من مقاطعة يوننان، توفي أثناء عودته من العمل في حافلة أمس الاثنين، وبينت التحاليل إصابته بفيروس هانتا، وعلى ذلك، تم إجراء اختبار لـ 32 شخصًا آخر في الحافلة لمعرفة عما إذا كانت انتقلت العدوى إلى أحدهم

ما هو الفيروس؟

وفقًا لمراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC)، فإن فيروس هانتا Hantavirus هي مجموعة من الفيروسات التي تنتشر بشكل رئيسي عن طريق القوارض ويمكن أن تسبب أمراضًا متنوعة لدى الناس.

ويمكن أن يسبب الـ Hantavirus متلازمة متلازمة الهنتافيروس الرئوية (HPS)، وأعراضها تشبه الأنفلونزا مثل الحمى، السعال، ألم عضلي، صداع والخمول وضيق التنفس، الذي يتردى بسرعة ليصبح فشل حاد في الجهاز التنفسي.

ويمكن أيضًا أن يؤثر على الكُلى بجانب الأعراض السابق فيما يُعرف باسم الحمى النزفية مع المتلازمة الكلوية (HFRS).

ولحسن الحظ، لا ينتقل المرض عن طريق الهواء، وهو ينتشر عن طريق ملامسة فضلات ولعاب القوارض، لكنه فيروس خطير حيث تصل معدل وفياته إلى 38%، وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض.

وفي الغالب لا ينتقل HPS من شخص لآخر، في حين أن انتقال HFRS بين الأشخاص نادر للغاية، ويُعد التحكم في أعداد القوارض هو الاستراتيجية الأساسية للوقاية من عدوى فيروس هانتا Hantavirus.

 

 

عن ايكونوميك بيزنس

شاهد أيضاً

تعرف علي شروط العودة لدولة الإمارات

أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي، والهيئة الاتحادية للهوية والجنسية عن السماح بعودة حاملي الإقامات السارية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected with daznocode.com !!