الجمعة , أكتوبر 30 2020
الرئيسية / أخبار / الصحة: وصول عدد المصابين بفيروس “كورونا” إلى 60 حالة فى مصر

الصحة: وصول عدد المصابين بفيروس “كورونا” إلى 60 حالة فى مصر

قدمت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عرضاً حول الموقف الخاص بفيروس “كورونا المستجد”، أمام الاجتماع الاسبوعى لمجلس الوزراء .

وقالت أن اجمالى الحالات المؤكدة وصل إلى 60 حالة منهم 8 حالات تم اكتشافها بشكل مباشر و 52 حالة عن طريق إجراءات الترصد والتقصي و 27 حالة من تلك الحالات تحولت من إيجابي إلى سلبي، وتوفيت حالة واحدة فقط من اجمالى الحالات المؤكدة.

أضافت زايد أن منظمة الصحة العالمية ساهمت فى وضع ارشادات للبلاد فيما يتعلق بفيروس “كورونا”، وقسمت المنظمة الدول إلى أربع فئات، دول لم تظهر بها حالات، ودول بها حالات متفرقة، ودول بها بؤر في مكان محدد، ودول بها انتقال عبر المجتمع المحلي.

أوضحت وزيرة الصحة أن إجمالى عدد الاسرة فى مستشفيات العزل، يبلغ 163 سرير بجانب 64 سرير عناية مركزة، و50 جهاز تنفس صناعى وذلك فى كل من مستشفى النجيلة بمحافظة مطروح، وأبوخليفة بمحافظة الاسماعيلية.

أشارت إلى أن منظمة الصحة العالمية أعلنت عن الاحصائيات المتعلقة بالموقف العالمي للفيروس حتى أمس حيث بلغ إجمالى الحالات المؤكدة على مستوى العالم 109.5 ألف حالة، فى 104 دول، توفى منهم 3809، فيما بلغ عدد الحالات المؤكدة بالصين فقط 80.9 ألف حالة، من بين الحالات المؤكدة على مستوى العالم، توفى منهم 3123 حالة.

وذكر تقرير منظمة الصحة العالمية أن هناك ثلاث دول جدد أبلغت عن وجود حالات COVID-19 خلال الـ 24 ساعة الماضية وهى بنجلاديش وألبانيا وباراجواى.

ولفتت وزيرة الصحة إلى تجهيز 8 معامل مركزية وفرعية بالتجهزات والقوى البشرية، بالاضافة الى العمل على تجهيز معمل فرعى بكل محافظة على مستوى الجمهورية للتعامل مع الحالات الخاصة بفيروس “كورونا”، والتعاقد على 250 ألف من الكواشف الخاصة باختبار ال”PCR”.

وأوضحت أن العمل يجرى على توفير كميات أخرى ويتم التوريد حسب الطلب، بجانب التعاقد على 100 ألف من كواشف الاختبار السريع لمسح الوافدين من خلال المنافذ الجوية والبحرية، وبعض الاحتياجات الداخلية ويتم التوريد حسب الحاجة، كما أنه جار العمل علي توفير وتجهيز الفحص بالـ “PCR ” في جميع المحافظات السياحية.

وأشارت إلى تجهيز 37 منفذاً للحجر الصحى بالتجهيزات والقوى البشرية المدربة على إجراءات الطوارئ والإستجابة السريعة ومكافحة العدوى لافتة الى أنه تمت مناظرة 224.5 ألف من الوافدين من الخارج عبر مختلف المنافذ من الدول الأكثر خطورة، كما تم تطهير عدد 2490 طائرة وحقائب المسافرين وذلك فى الفترة من 8 يناير الماضى وحتى 9 مارس الجارى.

وقالت زايد أن الوزارة تتعاون مع القوات المسلحة فى تنفيذ خطة تطهير للفنادق الثابتة والمتحركة بالمحافظات السياحية بالإضافة لتطهير الموانئ والمطارات ووسائل النقل وذلك لضمان عدم انتشار الفيروس.

أوضحت أنه تم تطهير 25 فندقاً منهم 11 فندقاً ثابتاً و14 فندقاً متحركاً بالأقصر، بجانب تطهير 7 فنادق بمحافظة أسوان.

وأضافت وزيرة أنه تم عمل مسح لعينة عشوائية بنسبة 20% من نزلاء الفنادق العائمة، و10% من نزلاء الفنادق الثابتة بالأقصر وأسوان، والتي تقدر بنحو خمسة فنادق، وأثبتت النتائج سلبيتها للفيروس.

عن إيكونوميك بيزنس

شاهد أيضاً

المعهد القومي للحوكمة يتوصل لاتفاق تخصيص منح دراسية لمصر فى جامعة تشيلي

أعلن المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة –الذراع التدريبي لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية- عن الوصول إلى اتفاق مع دولة تشيلي على تخصيص عدد من المنح الدراسية لمصر فى جامعة تشيلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected with daznocode.com !!