الأربعاء , سبتمبر 23 2020
الرئيسية / تكنولوجيا وإتصالات / «الصحة» تطلق خدمة الرد الآلى عبر «واتساب» للاستفسارات حول «كورونا»

«الصحة» تطلق خدمة الرد الآلى عبر «واتساب» للاستفسارات حول «كورونا»

أعلنت وزارة «الصحة» والسكان، اليوم، عن إطلاق خدمة الرد الآلى عبر تطبيق “واتساب” للرد على الاستفسارات الخاصة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-١٩”.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن تلك الخدمة مجانية وتقدم للمواطنين إجابات حول أهم الاستفسارات عن فيروس كورونا من وزارة الصحة والسكان المصرية على مدار اليوم.

وأشار مجاهد في بيان إلى أن خدمة رسائل “واتساب” ستكون بمثابة مصدر مركزي للمعلومات الدقيقة والموثوقة التي يتم تحديثها باستمرار حول فيروس كورونا (كوفيد-١٩) لتوفير استجابات سريعة للمصريين والمقيمين غير المصريين على أرض جمهورية مصر العربية.

ولفت مجاهد إلى أنه بمجرد أن يتم حفظ الرقم 01553105105 ضمن جهات الاتصال على الهاتف المحمول ثم إرسال كلمة Hi فى رسالة على تطبيق “الواتساب”، يمكن البدء في الخدمة، وسوف تظهر بعدها قائمة من الاختيارات يمكن للمستخدم أن يختار من بينها ويستقبل من خلالها الإرشادات اللازمة من وزارة الصحة والسكان المصرية، بالإضافة إلى روابط من مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالوزارة للحصول على المزيد من المعلومات.

وأضاف أن الخدمة تشمل معلومات حول طرق الوقاية من فيروس كورونا وأعراضه، أحدث إحصائيات الإصابات في الدولة، ونصائح حول البقاء في المنزل، نصائح التنقل، وإجابات حول الأسئلة الشائعة.

وقال مجاهد إن تلك الخدمة تم بناؤها من خلال منصة اتصالات “إنفوبيب Infobip” العالمية مع تطبيق “واتساب”، حيث تسمح بالمحادثات الثنائية فيتم إرسال رسائل إلى أي شخص قام بتفعيل تلك الخدمة، بالإضافة إلى توجيهه إلى مصادر على الإنترنت، للحصول على المزيد من المعلومات.

عن إيكونوميك بيزنس

شاهد أيضاً

realme تطلق رسميا realme X3 SuperZoom أفضل هاتف ذكي من فئة الـ “Flagship”

أعلنت شركة realme الصينية العلامة التُجارية الأسرع نموا في العالم في مجال تصنيع تكنولوجيا الهواتف الذكية، عن الطرح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected with daznocode.com !!