الأحد , سبتمبر 27 2020
الرئيسية / أخبار / السيسي يوجه بتجهيز طائرتين عسكريتين تحملان مستلزمات طبية إلى إيطاليا

السيسي يوجه بتجهيز طائرتين عسكريتين تحملان مستلزمات طبية إلى إيطاليا

أعلن السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، اليوم السبت، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجه بتجهيز طائرتين عسكريتين تحملان مستلزمات طبية إلى إيطاليا، وذلك وفقا لما ذكرته فضائية ” اكسترا نيوز” في نبأ عاجل.

وأجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الجمعة، اتصالاً هاتفياً مع رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، أعرب فيها السيسي عن خالص التعازي في ضحايا فيروس كورونا المستجد في إيطاليا.

وأكد الرئيس السيسي تضامن مصر حكومة وشعبا مع حكومة وشعب إيطاليا الصديق إزاء انتشار الفيروس، والاستعداد الكامل لتقديم ما يمكن من دعم خلال هذه الظروف الصعبة، خاصةً من خلال تبادل الخبرات والتنسيق بين جهات تقديم الرعاية الصحية بالبلدين.

ومن جانبه، أعرب رئيس الوزراء الإيطالي عن خالص تقديره للموقف المصري الداعم لإيطاليا في هذه المحنة، مما يعكس عمق العلاقات التاريخية بين البلدين، مؤكدا أن دولته تعزم على على تعزيز التعاون المشترك بين السلطات المختصة في البلدين في إطار الجهود الدولية لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

وسجلت إيطاليا أمس الجمعة 766 حالة وفاة جديدة بمرض “كوفيد-19″، ما يرفع حصيلة الوفيات بفيروس كورونا إلى نحو 15 ألف حالة.

ويبلغ إجمالي الوفيات في إيطاليا، حتى الآن صاحبة أعلى معدل بالفعل في العالم، نحو 15 ألف.

عن إيكونوميك بيزنس

شاهد أيضاً

الإسكان: لدينا مليون وحدة سكنية تناسب جميع المستويات الاجتماعية

قال الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان للبنية الأساسية، إن الدولة الآن أصبحت تعمل على استباق المواطن في التنمية العمرانية، حيث تقوم بإنشاء المدن العمرانية الجديدة من الجيل الأول والثانى والثالث والرابع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected with daznocode.com !!