الجمعة , أكتوبر 30 2020
الرئيسية / منوعات / مجلس الوزراء: زيادة نسبة إشغال المطاعم والمقاهي إلى 50% وتمديد موعد الإغلاق

مجلس الوزراء: زيادة نسبة إشغال المطاعم والمقاهي إلى 50% وتمديد موعد الإغلاق

أعلن المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا توافقت على عدد من الإجراءات والقرارات، التي سيبدأ العمل بها اعتبارا من 26 يوليو الجاري.

وأضاف سعد أن هذه الإجراءات تتضمن: استمرار غلق الشواطئ العامة، وكذا الحدائق العامة والمتنزهات، على أن يتم النظر بعد عيد الأضحى في إمكانية السماح بدخول 50% من الطاقة الاستيعابية، وذلك للحدائق والمتنزهات التي يتم الدخول إليها عن طريق تذاكر الدخول، لسهولة التحكم في عدد المرتادين من خلال التذاكر التي سيتم طباعتها يومياً.

كما تضمنت ايضا السماح باستقبال الجمهور بالمقاهي والكافتيريات والمطاعم، وما يماثلها من المحال والمنشآت، ومحال الحلويات ووحدات الطعام المتنقلة، حتى الساعة 12 منتصف الليل، على أن يتم غلق المحال التجارية والحرفية، بما فيها محال بيع السلع وتقديم الخدمات، والمراكز التجارية “المولات”، الساعة 10 مساء، لاسيما وأننا في فترة فصل الصيف.

وتابع: وزيادة نسبة الإشغال لتصل إلى 50% من الطاقة الاستيعابية لكل من المطاعم، والكافتيريات، والمقاهي، مع تأكيد تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية كافة، هذا إلى جانب استمرار تطبيق ما نص عليه القرار السابق لرئيس مجلس الوزراء، فيما يتعلق بالسينمات والمسارح، وهو ألا تزيد نسبة الإشغال في تلك المنشآت عن 25% من الطاقة الاستيعابية.

وقال نادر سعد،إن لجنة إدارة أزمة كورونا قررت السماح بعقد المؤتمرات والاجتماعات، بحيث يكون الحد الأقصى لعدد المشاركين 50 شخصا فقط، وبشرط ألا تقل الطاقة الاستيعابية للقاعة المقام بها المؤتمر أو الاجتماع عن 100 شخص.

وأضاف أنه تم الاستعداد لبدء تنظيم المعارض الكبرى، وذلك بدءا من مطلع شهر أكتوبر المقبل، مع تأكيد أهمية مراجعة الإجراءات الوقائية والاحترازية التي يتم تطبيقها، والوقوف على آخر مستجدات الموقف الطبي أولا بأول

جاء ذلك، خلال اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا اليوم، والتي توافقت على عدد من الإجراءات والقرارات، التي سيبدأ العمل بها اعتبارا من 26 يوليو الجاري.

عن ايمان مالك

شاهد أيضاً

كيفية العلاج والوقاية من فيروس كورونا

_اعزل نفسك عزل تام في غرفة منفصلة في بيتك ولا تشارك اي أدوات وخصوصا أواني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected with daznocode.com !!