الجمعة , أكتوبر 23 2020
الرئيسية / أخبار / البنك الأهلي للعملاء: إرسال رسالة عَلِي 1121 بكلمة سداد لمن لا يرغب المشاركة في مبادرة إرجاء اقساط القروض

البنك الأهلي للعملاء: إرسال رسالة عَلِي 1121 بكلمة سداد لمن لا يرغب المشاركة في مبادرة إرجاء اقساط القروض

قام البنك الأهلي المصري خلال الأسبوع الجاري، بإرسال رسالة نصية لعملائه بتأجيل خصم أقساط القروض القائمة الممنوحة لهم لمدة 6 أشهر اتوماتيكيا طبقا لتعليمات المركزي مؤكدا في حال رغبة عميل في عدم التأجيل يتم أرسال كلمة سداد الى رقم 1121 في تاريخ أقصاه 14 أبريل 2020.

وقرر البنك المركزي، تأجيل كافة الاستحقاقات الائتمانية للبنوك على العملاء من المؤسسات والأفراد (تشمل القروض لأغراض استهلاكية والقروض العقارية للإسكان الشخصي) وذلك لمدة 6 أشهر.

وأشار البنك الأهلي إلى أن إرجاء الأقساط يبدا من 16 مارس الماضي ودون احتساب غرامة وعائد تأخير، مع استمرار احتساب العوائد لتلك الفترة وتعديل قيمة أقساط جدول السداد المراحل لكافة القروض القائمة لديكم .

وكانت البنوك رصدت عدم رغبة من بعض العملاء بأرجاء أقساطهم 6 أشهر لرغبتهم في سداد القرض بشكل منتظم تجنبا لمد فترة سداد القرض فترة أخري، أو زيادة قيمة القسط بما يعادل 6 أشهر التي تم تأجيلها.

وقال يحيى أبوالفتوح نائب رئيس البنك الأهلي المصري، في تصريحات سابقة إن إجمالي محفظة قروض البنك تقترب من 600 مليار جنيه حتي نهاية يناير الماضي.

وقال كريم سوس الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية في البنك الاهلي المصري في تصريحات سابقة، إن إجمالي محفظة قروض الأفراد بلغت 95 مليار جنيه.

عن إيكونوميك بيزنس

شاهد أيضاً

المعهد القومي للحوكمة يتوصل لاتفاق تخصيص منح دراسية لمصر فى جامعة تشيلي

أعلن المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة –الذراع التدريبي لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية- عن الوصول إلى اتفاق مع دولة تشيلي على تخصيص عدد من المنح الدراسية لمصر فى جامعة تشيلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected with daznocode.com !!