الأربعاء , يوليو 8 2020
الرئيسية / اقتصاد / البنك الأهلي الأول على مستوى القروض المشتركة خلال الربع الأول من 2020

البنك الأهلي الأول على مستوى القروض المشتركة خلال الربع الأول من 2020

أظهر التقييم الذي أعدته مؤسسة بلومبرج العالمية عن البنوك استمرار احتفاظ البنك الأهلي المصري بالمركز الأول كأفضل بنك في السوق المصرفية المصرية على مستوى القروض المشتركة التي قام البنك فيها بدور وكيل التمويل ومرتب رئيسي ومسوق للقروض المشتركة.

وخلال هذه الفترة نفذ البنك الأهلي 6 صفقات تمويلية بقيمة إجمالية وصلت إلى 15.4 مليار جنيه .

في ذات السياق حصد البنك الأهلي المركز الثالث علي مستوي قارة أفريقيا ونفس المركز في منطقة الشرق الأوسط عن القروض المشتركة التي قام البنك بدور وكيل التمويل فيها وذلك ضمن مؤسسات وبنوك دولية.

واستطاع البنك إدارة 4 صفقات بقيمة 14 مليار جنيه وحصة سوقية وصلت إلى 19.82% من إجمالي القروض المشتركة في قارة أفريقيا .

كما حصل البنك على المركز الثالث علي مستوي قارة أفريقيا عن القروض المشتركة التي قام فيها بدور المرتب الرئيسي والمركز الرابع على مستوي قارة أفريقيا عن القروض المشتركة التي قام البنك بدور مسوق التمويل فيها بعد مؤسسات وبنوك دولية.

و أكد هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، أن هذا النجاح يأتي بسبب اهتمام البنك بدعم الاقتصاد القومي وذلك بتوفير الاحتياجات التمويلية اللازمة للنمو الاقتصادي في مختلف قطاعات الدولة، خاصة التي تدعم المشروعات القومية.

وأكد على أهمية صفقات القروض المشتركة ذات الجدارة الائتمانية والجدوى الاقتصادية التي تسهم بشكل ايجابي في خلق قيمة مضافة للاقتصاد المصري ودفع عجلة التنمية وتوفير فرص العمل.

وشدد عكاشة علي اهتمام البنك الختامى بتطوير العنصر البشري والذي يعتبره البنك ثروته الحقيقية حيث يهتم بتدريب العاملين علي أحدث الأساليب العالمية في تقديم الخدمات والمنتجات المصرفية المتنوعة والمبتكرة وبشكل خاص ما يتعلق بتلك النوعية من التمويلات للشركات الكبرى أو القروض المشتركة.

وأعرب يحيي أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك، عن اعتزاز البنك باستمراره في الحفاظ على المكانة المتميزة بين البنوك في مصر والشرق الأوسط وافريقيا، مؤكدًا على استمرار خطط البنك التي تهدف إلى الحفاظ على المكانة الرائدة باعتباره أكبر البنوك العاملة في مصر.

وأكد شريف رياض، رئيس مجموعة الائتمان المصرفي للشركات والقروض المشتركة، بأن هذا النجاح يدل على احترافية البنك وقدرته على ترتيب وادارة القروض المشتركة في مختلف القطاعات وتلبية الاحتياجات التمويلية للعديد من العملاء في مختلف القطاعات الحيوية في الاقتصاد المصري .

وأكد على أن التعاون الفعال والمثمر مع البنوك المصرية الأخرى يعكس أيضا قوة العلاقة بين كافة البنوك العاملة بالقطاع المصرفي والتفاهم والتناغم بين كافة البنوك.

عن إيكونوميك بيزنس

شاهد أيضاً

«المالية» تلزم الأشخاص الطبيعيين بتقديم الإقرارات الضريبية إلكترونيًا من أول 2021‎

أصدر الدكتور محمد معيط وزير المالية، قراراً بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون الضريبة على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *