الأربعاء , يوليو 8 2020
الرئيسية / تكنولوجيا وإتصالات / «إل جي» تستعد لإطلاق هاتفها الجديد «LG VELVET» بسعر 660 دولارا خلال مايو

«إل جي» تستعد لإطلاق هاتفها الجديد «LG VELVET» بسعر 660 دولارا خلال مايو

أعلنت شركة إل جي إلكترونيكس اليوم الأحد، أنها تخطط لإطلاق هاتفها الذكي الجديد “إل جي فيلفت” LG VELVET في السوق المحلية الشهر المقبل، بحسب وكالة يونهاب.

وقالت الشركة في بيان لها إن هاتف “إل جي فيلفت” سيكون أول جهاز يطلق تحت استراتيجية الاسم التجاري الجديد لأجهزة الشركة المحمولة، بعد الابتعاد عن التخصيصات الرقمية المألوفة، واستخدام أسماء معبرة ستساعد المستهلك على التقاط جوهر الجهاز الأنسب لشخصيته والأنماط المتغيرة باستمرار.

وأوضحت أن كلمة “فيلفت” تشير للانسيابية اللامعة والنعومة المميزة، وهما سمتان رئيسيتان للهاتف الجديد”.

وقد كشفت الشركة عن هاتفها الجديد يوم الخميس، وهو يتميز بكاميرا “قطرة المطر”، وانحناءات متناظرة على الجانبين الأمامي والخلفي.

وتتوقع مصادر محلية أن يباع الجهاز الجديد بسعر 660 دولارا .

وتأمل الشركة أن يساعد الهاتف الجديد قطاع الهواتف الذكية على التخلص من ركوده الطويل.

وقد حققت الشركة مفاجأة ربحية في الربع الأول من العام، حيث تتوقع أن تبلغ أرباحها التشغيلية 1.09 تريليون وون في الفترة من يناير إلى مارس بارتفاع بنسبة 21.1% مقارنة بعام سابق.

ولم تفصل إل جي أداء قطاعاتها الرئيسية في التوجيهات الربحية للربع الأول من العام.

ولكن يتوقع الخبراء أن قطاع الهواتف الذكية على الأرجح بقى في منطقة الخطر للشهر 20 على التوالي، ويتوقع البعض أنه عانى من خسارة تشغيلية بلغت 200 مليار وون.

وكانت شركة «إل جى» إلكترونيكس قد أعلنت أنها تتوقع أن تصل قيمة مبيعاتها وأرباحها التشغيلية خلال الربع الأول من هذا العام إلى 12 مليار دولار، و 891 مليون دولار على التوالى.

وتراجعت مبيعات «إل جى» فى الربع الأول بمقدار 1.2% عن نفس الفترة من العام الماضي، و8.3% عن الربع الأخير من العام الماضي.

وفي المقابل، ارتفعت أرباحها التشغيلية بنسبة 21.1% عن نفس الفترة من العام الماضي، وبصورة حادة بالمقارنة بـ 101.8 مليار وون في الربع الأخير من العام الماضي.

وكان أداء إل جي أحسن بصورة كبيرة عما توقعته شركات الأوراق المالية بأن تصل مبيعاتها وأرباحها التشغيلية إلى 870 مليار وون.

وقال مراقبون إنه يمكن تفسير النتائج بأن التداعيات الناجمة عن انتشار فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) لم تنعكس بعد على أداء الشركة.

ومن المنتظر أن تكشف إل جي عن أداء قطاعات الأعمال في نهاية أبريل الجاري، ولكن يعتقد بأن النمو في أعمال المنتجات المنزلية والتلفزيونات استمر خلال الربع الأول.

عن إيكونوميك بيزنس

شاهد أيضاً

“عين شمس” تُطلق مبادرة “عيادة آمنة” لتطهير 1000 عيادة أسنان لمواجهة “كورونا”

أطلقت كلية طب الأسنان بجامعة عين شمس، اليوم الخميس، بالتعاون مع موقع “DentaCarts” لخدمات طب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *