الإثنين , أكتوبر 26 2020
الرئيسية / اقتصاد / أسعار الدولار أمام الجنيه اليوم الثلاثاء 21-4-2020 في البنوك المصرية

أسعار الدولار أمام الجنيه اليوم الثلاثاء 21-4-2020 في البنوك المصرية

تشهد أسعار الدولار أمام الجنيه في البنوك ، استقرارًا خلال التعاملات الصباحية في البنوك المصرية اليوم الثلاثاء 21-4-2020 بعد عطلة للبنوك استمرت 4 أيام .

وكانت أسعار الدولار أمام الجنيه قد ارتفعت 20 قرشًا منذ ظهور أول حالة لكورونا بمصر وحدوث موجة خروج لاستثمارات الأجانب، بجانب اتخاذ الدولة إجراءات للحد من انتشار كورونا كانت لها آثار على وقف السياحة التي تمثل مصدرًا مهمًّا من مصادر العملة الأجنبية، ثم استقرت بعد ذلك .

ويبلغ متوسط سعر الدولار أمام الجنيه مستوى 15.69 جنيه للشراء، و15.79 جنيه للبيع، منذ نحو 3 أسابيع، وفقًا للموقع الرسمى للبنك المركزى.

أعلى سعر للدولار
يسجل أعلى سعر للعملة الأمريكية في مصرف أبوظبي الإسلامي عند مستوى 15.72 جنيه للشراء، و15.80 جنيه للبيع.

أقل سعر للدولار
يسجل أعلى سعر للعملة الأمريكية في بنكي الأهلي ومصر عند مستوى 15.68 جنيه للشراء، و15.78 جنيه للبيع.

وكان بنكا الأهلى ومصر قد طرحا شهادة بفائدة 15% بداية من 22 مارس الماضى، بعد قرار البنك المركزي خفض الفائدة 3%، لدعم القطاع العائلى، وتحقيق أهداف البنك المركزي بمحاربة الدولرة والحد من التضخم.

وعلى مستوى حجم استثمارات الأجانب أكد محمد معيط، وزير المالية، فى تصريحات صحفية سابقة، أن استثمارات الأجانب في أدوات الدين الحكومية تبلغ الآن بعد عمليات تخارج في الفترة الماضية ما يتراوح بين 13.5 و14 مليار دولار.

وأشار الوزير، في يناير الماضي، إلى أن استثمارات الأجانب في أدوات الدين الحكومية بلغت 22 مليار دولار منذ تحرير سعر الصرف وحتى نهاية ديسمبر 2019.

عن إيكونوميك بيزنس

شاهد أيضاً

زياده هبوط الليره التركيه بعد قرار ثبات نسبة الفائدة عند %8.25

اختارت لجنة السياسة النقدية في تركيا، يوم الخميس، ألا تحدث أي تغيير في نسب الفائدة، في قرار يتماشى مع رؤية الرئيس رجب طيب أردوغان، رغم تحذيرات الخبراء من العواقب المحتملة لهذا القرار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected with daznocode.com !!